السبت، 3 مارس 2018

هزمني المطر


بقلم: محيي الدين إبراهيم
noonptm@gmail.com
كنا ونحن صغاراً إذا أمطرت الدنيا نهرول من بيوتنا عبر الشارع .. ندور في الهواء .. نجرى برشاقة .. نصرخ بفرح .. كنا جميعاً نقفز وأفواهنا مفتوحه نحو السماء لنلتقط قطرة مطر .. واحدة .. اثنان .. مائة .. كنا نتنافس فيما بيننا على من سيمتلئ فمه قبل الآخر .. ساعات .. ساعات طويلة .. 

ثم نعود إلى بيوتنا مجهدين إلى حد السعادة .. مبتلين إلى حد الغرق .. نسقط من شدة المرح في سبات عظيم .. ونصحو ليحكي كل منا حكايته مع المطر بفروسية وكأننا كنا في معركة حربية خرجنا منها منتصرين .. راودتني الفكرة منذ ثلاثة أيام حين أمطرت الدنيا بعد منتصف الليل .. راودني الحنين القديم .. تركت الكل نائماً حتى لا ينفضح أمري وانسلخت كاللص عبر الباب الخارجي حتى وصلت للشارع .. فتحت فمي في إتجاه السماء وسرت وحيداً تحت المطر أمرح بين نفسي وذكرياتي .. بعد خمسة عشرة دقيقة هزتني رعدة في جسدي .. يبدو أنني لم أتحمل زخات المطر اليوم .. لم أتحملها وقد كنت ألتهمها بالساعات قديماً .. عدت للمنزل ليس مطأطئ الرأس .. عدت في حالة إنهزام كامل .. هزمني المطر .. وهزمني السن .. وأمتطت جسدي ( الإنفلوانزا ) .. قابلني إبني الذي استيقظ فجأة على صوت الفوضى التي أحدثتها وأنا أترنح من شدة الإعياء .. قال لي الطبيب مداعباً: ( مش هتبطل شقاوة بقى ياعمو ) !!



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق